إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
 
الرئيسيةاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خمس نصائح ليمر يومك سعيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 122
نقاط : 352
النقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
العمر : 27
الموقع : سوريا

مُساهمةموضوع: خمس نصائح ليمر يومك سعيد   الجمعة مايو 08, 2009 5:44 pm

[تصحو من نومك مبكرا.. أمامك يوم عمل شاق.. لكنك تعانى من الترضاها لاختكل ولا تستطيع أن تتحرك من سريرك.. هل تريد أن تتخلص من هذه الحالة؟ إليك بعض النصائح البسيطة – يقدمها الخبير النفسى د. عماد مخيمر - إذا اتبعتها كل صباح ستنجح فى الحصول على الطاقة التى تحتاج إليها طوال اليوم، وهذا من خلال تناول الأطعمة الصحية، وممارسة الرياضة فى الصباح لحرق السعرات الحرارية، وإذابة الدهون وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى وجهة النظر الإيجابية التى يجب أن تتحلى بها فى بداية اليوم، مع قليل من الروتين الصباحى والنصائحِ العلمية التى ستجعل يومك أكثر إثارة ونشاط.


هذه النصائح هى:
1- توقف عن الضغط على زر المنبه:
هناك حقيقة فى القول المأثور "عندما تغفو فأنت تخسر"، عندما يرن جرس المنبه فى المرة الأولى يستيقظ الدماغ، ولكن إذا ضغطت على زر المنبه المؤقت فيمكن أن تسبب الضرر لدماغك لأن المنبه سينطلق بعد بضعة دقائق فقط، أى بينما تكون قد دخلت فى المراحل الأكثر راحة والأعمق للنومِ، مما يسبب الإزعاج والضيق للدماغ، لذا إذا رن جرس المنبه فى المرة الأولى استيقظ وهكذا لن تشعر بالسوء طول النهار.


2- احصل على الطاقة من خلال الألوان:
رؤية شكل حيوى لامع عندما تفتح عيونك سيزيد من مستوى الأدرينالين، وتلك الطاقة المفاجئة ستساعدك على التخلص من الخمول والترضاها لاختكل، استعمل اللون البرتقالى أو الأحمر أو الأصفر فى غرفة النوم مثلا الوسادة أو لوحة فنية.
كما أن رؤية باقة من الزهور عند الاستيقاظ فى الصباح سترفع من مستوى المزاج الجيد والطاقة، بالإضافة إلى أن رائحة الزهور الجذابة ستجدد نشاطك وتجعلك أكثر حيوية وانتعاش، يمكنك حتى أن تجعل فطورك أيضا مليئا بالمحفزات البصرية، مثل عصير الرمان أو التوت أو البرتقال.


3- احصل على طاقة فورية:
إن تناول كوب كبير من الماء عند الاستيقاظ يعد طريقة رائعة لتعزيز السوائل التى يخسرها الجسم خلال الليل وتوفر الطاقة الفورية، لأن كل ما يحدث فى الجسم يحتاج إلى الماء، لأن قلته يؤدى إلى التعب والإرهاق جسديا وذهنيا.


4- تصور كيف سيكون نهارك:
عندما تستيقظ فى الصباح اجلس فى السرير وتنفس بعمق ثم تخيل كم سيكون نهارك ممتعا، وكيف ستحل المشاكل وتنتهى من المواعيد، فى الحقيقة هذا التصرف سيساعدك أكثر على التفكير المنطقى والإيجابى فى حل المشاكل وتذكر المواعيد الهامة.


5- دع الشمس تشرق فى الداخل:
يجب أن يرى وجهك أشعة شمس حتى يمكنك أن تستنشق الهواء النقى، فهذا سيجعلك أكثر يقظة ونشاطا، وذلك لأن هناك دراسة تقول "ضوء النهار يخبر ساعتك البيولوجية بالاستعداد واليقظة"، عبر وقف إفراز هرمون "ميلاتونين"، الذى يسبب النعاس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almmlka.ahlamontada.com
 
خمس نصائح ليمر يومك سعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة الاحزان  :: المنتدى العام :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: